TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تترقب أسبوعاً ساخناً.. والمؤشرات تتحرك ضمن نطاق ضيق

بورصة الكويت تترقب أسبوعاً ساخناً.. والمؤشرات تتحرك ضمن نطاق ضيق
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت بورصة الكويت الأسبوع الماضي بأداء متباين حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.62 بالمائة و1.23 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 1.03 بالمائة.

وتحسنت التداولات في الأسبوع الماضي بفضل إعلانات الشركات المُدرجة بالبورصة عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي أظهرت تحسناً في إجمالي النتائج مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، حسن الكندري لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية يتحرك ضمن نطاق ضيق بين منطقتي الدعم 5695 نقطة والمقاومة 5775 نقطة.

وأوضح الكندري أنه في حال تمكن المؤشر العام للبورصة من اختراق المقاومة الأولى له 5775 نقطة فإنه يواجه المقاومة الأهم على المدى القصير عند مستوى 5805، والتي يحتاج اجتيازها نمواً بمعدلات السيولة والكميات.

وذكر أنه في حال اختراق المؤشر للمقاومة 5805 نقطة تكون الأهداف التالية 5930 ثم 6155 نقطة على التوالي، علماً بأن مناطق المقاومة تكمن عند المستويات 5885 و 5980 و 6075 نقطة على التوالي.

وينتظر البورصة الكويتية أسبوع ساخن عقب الإعلان في الأسبوع الماضي عن استقالة حكومة البلاد؛ ليتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري بحسب تعبير رئیس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة، طارق المزرم.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الأحمد الصباح قبل الاستقالة التي تقدمت بها الحكومة يوم الخميس الماضي، وكلفها بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

ترشيحات:

ليست المرة الأولى.. أبرز 8 استقالات للحكومات الكويتية منذ 2001

الهقهق: نمو أرباح برقان عن مستوى العام الماضي رغم ارتفاع تكاليف التمويل

هيئة أسواق المال بالكويت تحذر المستثمرين من الإعلانات الوهمية

زلزال بقوة 3.4 درجة يضرب شمال الكويت

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 63.96 دولار

التجارة الكويتية: 6 خطوات لحجز مواقع العربات المتنقلة إلكترونياً